١٠٠/١٠٠ أفضل مائة ملصق عربي - الدورة الرابعة

المعارض

100/100 — أفضل مائة ملصق عربي منصة مستقلة مكرسة للاحتفال بالتصميم الجرافيكي العربي تسعى إلى توثيق الثقافة البصرية المعاصرة في العالم العربي، وتهدف إلى تعزيز الإلهام والتواصل بين الأكاديميين، والمحترفين وتثقيف المواهب الجرافيكية الجديدة، كما تطمح إلى تعزيز الرؤية والانتشار العالميين للتصميم العربي.

المشاركة مع صديق

أفضل مائة ملصق عربي

تبرز في صميم نشاطات 100/100 مسابقة أفضل مائة ملصق عربي، حيث تُعيّن لجنة تحكيم مستقلة لكي تختار أفضل 100 ملصق من العالم العربي كل عامين. خلال العقد الماضي، تم إكمال أربع جولات من المسابقة، نتج عنها اختيار 400 ملصق فائز من أكثر من 7,400 طلب مقدّم من 23 دولة، وهي تُعرض الآن لأول مرّة في قطر.

١٠٠/١٠٠ أفضل مائة ملصق عربي هو استعراض لروّاد التصميم الغرافيكي في العالم اليوم، وهو تعاون مع الجامعة الأمريكية في القاهرة

غلين أدامسون، قيّم المعرض والمدير الفنّي لبينالي دوحة التصميم

يُعرض هنا مائة ملصق من الجولة الرابعة للمسابقة، وهي الجولة الأحدث. تُشكل هذه المُلصقات، في مجموعها، تقاطعًا حيويًا للابتكار الجرافيكي في العالم الناطق بالعربية، إذ تظهر فيها محاولات تُعيد التفكير بالخط، والصورة، والأسلوب في العصر الحديث.

تألفت لجنة التحكيم لهذه النُسخة من كلّ من نورا علي، ولينا غيبة، ونسيم أزارزار، وغالية السراقبي وعلي المصري. مُدراء ١٠٠/١٠٠ أفضل مائة ملصق عربي بالشراكة هم يوخن براون، ريان فينسينت لي، وريجينا راميلت.

أفضل مائة ملصق عربي