Artisan laying tiles in geometric pattern
الصفحة السابقة

التصميم العربي الآن

المعارض

يقدم المعرض المحوري لدوحة التصميم، التصميم العربي الآن، استعراضًا لمواهب التصميم المحلية والإقليمية عبر التخصصات، من الابتكارات المعمارية والمادية إلى الحرف المعاصرة والأثاث والأزياء والرسومات وتصميم المُنتج .

المشاركة مع صديق

المعرض من تقييم رنا بيروتي، قيّمة التصميم التي ترتكز في عمان، الأردن، وهي مؤسسة ومديرة أسبوع عمّان للتصميم بالشراكة سابقاً.

سيقام المعرض في M7، في قلب مشيرب، المنطقة الإبداعية في الدوحة، ويستمر من فبراير إلى أغسطس 2024.

ادوات تصميمية

الصورة: ديزرت كاست

من خلال العمل المتنوّع على مواضيع الثقافة والتعبير المادي والبصري، والاستخدام البيئي والمبتكر للمواد، واعتبارات التقنية والتفاصيل والنمط والجمالية، يسلط المعرض الضوء على التميز في التصميم في جميع أنحاء منطقة المشرق العربي والخليج وشمال أفريقيا. بالنظر إلى ما هو أبعد من لغة التصميم العالمية أو المستوردة، المعرض هو خير انعكاس لما يعنيه الإبداع في منطقتنا اليوم.

أصبح العالم العربي شديد التنوع ثقافيًا، وله تاريخ طويل وغني من الابتكار والحِرَف. يرجع المصممون من هذه المنطقة، إلى هذا التراث الثقافي الغنّي، ليعيدوا تفسيره وليحافظوا عليه عبر التصميم المُعاصر.

رنا بيروتي، قيّمة معرض التصميم العربي الآن

غرض تصميمي

الصورة: حمزة القاديري لأتيلير كوربيه

سيصاحب المعرض منشور يتضمن مقابلات مع المصممين المشاركين والمنظمات الشريكة، بالإضافة إلى نصوص ومساهمات من النقاد والقيمين وغيرهم من العاملين في هذا المجال. سيكون المنشور دليلاً لا غنى عنه للتصميم في العالم العربي.

Rana Beiruti